/ أخبار /

رسامه كاهن في كنيسة المهد

الأحد 24-07-2016  تمتفي كنيسة المهد وضع اليد على الأب جورج جقمان من قبل سيادة المطران ثيوفيلكتوس الوكيل البطريركي في مدينة بيت لحم، ورسامته كاهنا.حضر الخدمة قدس الارشمنريت اغناطيوس وقدس الأب الايكونوموس سبيريدون سمور كاهن الرعية.

في كلمته شدد المطران ثيوفيلكتس على دعوة الله لابنائه للكهنوت وعلى الروح والواجبات الكهنوتيةوالتي أهمها التواضع والمحبة. وأضاف مشيرا الي الاب جورج”إن مقومات ونضج روحانيتك وحياتك الطاهرة ومحبتك اتجاه الكنيسة، وقبل كل شيء إيمانك العميق بالله يشكلون ضماناً حتى تثمر ثماراً كثيرة ككاهنٍ وخادمٍ للعلي. لان حياة الكاهن هي الدافع الأساسي الذي يُشعل غيرة أبناء الرعية. وهذه تأتي كإشعاع عن محبته لنا التي اشتراها بدمه الكريم حين شوهد معلقا على الصليب، لأنه هو من قال لبطرس” أتحبني؟، إذا ارع خرافي”. وهذه المحبة للرعية هي محبةٌ لكل فردٍ منها دون استثناء أو تمييز، وبدون أي تردّد، بسبب خطايا البعض. فمن اجل الخطأة جاء المسيح، ومن أجلهم تتقدم الأن أنت إلى الكهنوت. ”

كما والقى الاب جورج كلمته التي أشار فيها الى وعيه بصعوبة الطريق، وعن ادراكه قيمة هذه الخدمة الملائكية. وختاما شكر بطريرك المدينة المقدسة ك ك ثيوفيلس الثالث، والمطران ثيوفيلكتس وكل من الأب الايكونوموس سبيريدون سمور وقدس الأب عيسى ثلجية والشماس أغابيوس، قدس الارشمندريت إغناطيوس. ثم شكر اهله واخوته وزوجته.

 

 

 

رسامه كاهن في كنيسة المهد