/ أخبار / الاعتداء على دير القديس يوحنا المعمدان في أريحا

الاعتداء على دير القديس يوحنا المعمدان في أريحا

 الاعتداء على دير القديس يوحنا المعمدان في أريحا

 

 

تم الاحد 13-03-2016 الاعتداء على دير القديس يوحنا المعمدان في برية الأردن، في السنوات الاخيرة، وبعد الحصول على تصريح من الجيش الصهيوني،  يتم ترميم الديرعلى نفقة بطريركية الروم الأرثوذكس الأرشليمية، من الأضرار التي أصابته جراء حرب عام 1967.

وجدت اليوم ،من المسؤولين عن العمل في الدير، آثار الاعتداء. مجهولون قاموا بدخول الدير وقاموا بإغلاق البوابة الرئيسية بحيث لايعيقهم أحد خلال إعتدائهم على الدير، قاموا بالرسم على جدران غرف الطابق الاول فوق الكنيسة،  وتفجير الغرفة التي تحتوي على الحاسوب والمعدات الالكترونية، والتي قد دمرت بالكامل.

كما وتسببوا في خراب الجدران الداخلية للغرف، وسرقوا مولدان كهربائيان وغيرها من الادوات،  والتي على مايبدوا تم نقلها باستخدام سيارة والتي ،كما تظهر آثار العجلات على أرض الصحراء، انتظرتهم خارج أسوار الدير.

ابلغت بطريركية الروم الأرثوذكس وزارة الشؤون الدينية الإسرائيلية، وجيش وشرطة الاحتلال المسئولين عن منطقة أريحا، الذين انطلقوا الى المكان وقاموا بتسجيل الأضرار بحضور الاب خريسوستومس والمطران ثيودوسيوس.

أدان البطريرك ثيوفلس الثالث، بطريرك اورشليم للروم الأرثوذكس، هذه التصرفات وألح على ضرورة محاسبة المذنبين وإتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

 

 

موقع بطريركية أورشليم باللغة اليونانية

 

 

 

الاعتداء على دير القديس يوحنا المعمدان في أريحا