/ أخبار / عرض خطة ترميم بناء القبر المقدس على ممثلي الطوائف في القدس.

عرض خطة ترميم بناء القبر المقدس على ممثلي الطوائف في القدس.

عرض خطة ترميم بناء القبر المقدس على ممثلي الطوائف في القدس.

 

عقد يوم الجمعة الفائت، 19 شباط 2016، في قاعة بطريركية كنيسة أورشليم للروم الأرثوذكس، لقاء بين المحاضرة والباحثة في كلية الهندسة في جامعة أثينا السيدة أنطونيا ميروبولوس و وبين ممثلي الطوائف المسيحية التي لها حقوق أجراء المراسيم والطقوس في كنيسة القيامة( بطريركية أورشليم للروم الأرثوذكس، الطائفة الأرمنية،  وأخوية الفرنسيسكان).

 

ترأس اللقاء غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث وحضر السكرتير العام للبطريركية سيادة المطران أريسترخوس وسيادة المطران ايسيذوروس مسؤول كنيسة القيامة, وتواجد ريير باتيستا بيتسابالا الرئيس الروحي لاخوية الفرنسيسكان في الاراضي المقدس وعدد من ألاخوية، والمطران سيفان ممثل البطريركية ألارمنية في أورشليم يرافقه عدد من الكهنة.

السيدة ميروبولوس عرضت الدراسة باللغة ألانجليزية وشرحت بالتفصيل البحث التي أجرته الجامعة عن وضع بناء القبر المقدس الذي يحتاج الى ترميم وصيانة ألاضرار التي حلت بالبناء خلال عقود.

في الختام، شكرت السيدة ميروبولوس غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث على ثقته بالجامعة وبطاقم المحاضرين والباحثين، شكرت أيضاً ممثلي الطوائف الاخرى على تعاونهم مع مجموعة الباحثين وتسهيل عملية الدراسة، وأكدت أن الوفد العلمي سيتابع بشكل دائم بناء القبر المقدس وسيقدم تقريراً بكل جديد يطرأ خلال أعمال الترميم.

وبحثت السيدة ميروبولوس أيضاً مع ممثلي الطوائف عن أمكانية وضع المعدات اللازمة حول بناء القبر المقدس للبدء في الاعمال قبل عيد الفصح المجيد للطوائف الغربية والشرقية وتنسيق برنامج العمل بين الطوائف داخل كنيسة القيامة للحفاظ على برنامج الزيارات والطقوس في الكنيسة خلال المناسبات وألاعياد.

غبطة البطريرك وممثلو الطوائف شكروا السيدة ميروبولوس على هذه الدراسة الدقيقة وأتفقوا على أن يتم توقيع إتفاق مشترك للبدء بهذا المشروع التاريخي الهام لكل المسيحيين في العالم وتمجيداً للثالوث القدوس. ووزع غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث نسخة من البحث لممثلي الطوائف.

 

بتصرف عن موقع بطريركية اورشليم للروم الأرثوذكس

 

 

 

عرض خطة ترميم بناء القبر المقدس على ممثلي الطوائف في القدس.