/ أخبار / القديس سيرافيم الجديد

القديس سيرافيم الجديد

القديس سيرافيم الجديد

 

 

في اليوم الأربعاء 3 فبراير بقرار من سينودس أساقفة الكنيسة الروسية أدرج المطران سيرافيم في قائمة القديسين، بإقرار أعضاء سينودس الأساقفة بضم اسم المطران سيرافيم الى السنكسار. وهو شخصية بارزة من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية (1912-1950). والمطران سيرافيم ولد في 9/1/1881 بريازان روسيا، ورُسم متروبوليت في 6 مايو 1919 على أبرشية جنوب شرق روسيا
سبق وأن قدم رئيس دائرة العلاقات الخارجية في بطريركية موسكو المتروبوليت هيلاريون تقريرا يتضمن أعمال السينودس واللجنة المشتركة لإعلان القداسة.
ففي اجتماع اللجنة المشتركة التي عقدت في أكتوبر ببلغاريا، قُدمت تقارير عن مسار حياة رئيس الأساقفة سيرافيم، وعمله الكنسي، ودراساته اللاهوتية، والتفانيه في خدمة المؤمنين في كل من بلغاريا وروسيا.

وكانت الكنيسة الأرثوذكسية البلغارية أثارت مرارا مسألة إعلان قداسته إلى المجمع المقدس لبطريركية موسكو. فمنذ شهر فبراير في عام 2002 كنيسة بلغارية التي تتبع التقويم القديم أضافته إلى الذبتيخا (اللائحة الخاصة باسماء القديسين الذين يُذكروا وقت إعداد الذبيحة المقدسة غير الدموية).
وأخيرا تجدر الإشارة إلى أنه بعد قرار من قبل بطريرك موسكو وعموم روسيا البطريرك كيريل، سلمت صورة للقديس من الأكاديمية اللاهوتية في سانت بطرسبورغ من متروبوليت فارنا المطران جون إهداء لكنيسة بلغاريا

 

 

 

 

القديس سيرافيم الجديد